Skip to Content

أحدث الأخبار

تمرير

تأكيدًا لأهمية إشراك القطاع الخاص لتعزيز الخدمات اللوجستية تعاونٌ بين بريد عُمان و "أوتاكسي" لتسريع توصيل الطرود محليًا

في إطار التزامه بإشراك القطاع الخاص لتعزيز خدماته، وقّع بريد عُمان، المشغل الوطني للخدمات البريدية، اتفاقية مع شركة "أوتاكسي" بهدف تعزيز خدمات توصيل الطرود محليًا، وسيعمل هذا التعاون الاستراتيجي أن يقلل فترة توصيل الطرود البريدية إلى باب المستلم في مدة أقصاها 24 ساعة في محافظة مسقط وخلال فترة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة في المحافظات الأخرى، الأمر الذي يعكس التزام بريد عُمان بتوفير حلول بريدية تركز في المقام الأول على رضى العملاء.

ويشكل هذا التعاون المرحلة الأولى من خطة توسع طموحة ينفذها بريد عُمان لتطوير خدماته بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث ستيم التركيز في هذه المرحلة على خدمات توصيل الطرود لتشمل في المراحل المقبلة الخدمات البريدية الأخرى.

وفي تصريح له حول هذا التعاون، قال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: "إن رؤيتنا في بريد عُمان تركز على إيجاد طرق مبتكرة تلبي متطلبات عملائنا وتفوق توقعاتهم بالشراكة مع القطاع الخاص. ونثق أن هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة أوتاكسي سيمكننا من تحقيق هذا الهدف عبر توفير خدمات توصيل أسرع وأكثر كفاءة. فمن خلال تقليل مدة التوصيل، سنعزز من كفاءة وجودة خدماتنا المقدمة لعملائنا وسنساهم أيضًا في دعم نمو أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على خدمة التوصيل لمنتجاتها."

ومن جانبه، قال حارث بن خميس المقبالي، الرئيس التنفيذي لـ "أوتاكسي": "إن تعاوننا مع بريد عُمان يعكس رؤانا المشتركة وطموحاتنا للارتقاء بالخدمات اللوجستية والبريدية في عُمان من خلال توفير وسائل نقل سريعة في مختلف محافظات سلطنة عُمان. فنحن نضع في مقدمة أولوياتنا المساهمة في تقديم خدمات تعود بالنفع المباشر على الشركات والمؤسسات العمانية والعملاء على حدٍ سواء، ونحن على يقين بأن هذا التعاون سيتيح لنا فرصة تقديم تجربة عصرية من شأنها تمكين نمو وتطور المؤسسات والشركات في السلطنة".

الجدير بالذكر أن بريد عُمان، التابع لمجموعة أسياد، يواصل التزامه بالتميّز وهو ما يؤكده أدائه القوي ونجاحه الذي انعكس على  الجوائز التي تم حصدها وأبرزها الحفاظ على صدارة السلطنة عالميًا في أداء خدمة البريد السريع لعام 2023م، وحصوله على المرتبة الثانية في فئة تجربة العملاء وذلك من بين أكثر من 190 دولة ضمن الاتحاد البريدي العالمي. واستنادًا إلى هذا النجاح، يواصل بريد عُمان الابتكار وتوسيع قائمة خدماته وحلوله وترسيخ مكانته كرائد لقطاع الخدمات البريدية والتوصيل السريع.

أخبار أخرى

ميناء خزائن البري يتعاون مع دي إتش إل لتمكين الأعمال من خلال حلول الشحن الجزئي

أعلن كل من ميناء خزائن البري، التابع لمجموعة أسياد، وشركة "دي إتش إل جلوبال فورواردينغ"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن الدولي، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير خدمات الشحن الجزئي والتجميع للحمولات. وتشمل اتفاقية الشراكة خدمات المناولة والتفريغ والتخزين في محطة شحن الحاويات بميناء خزائن البري

التفاصيل

خطوط أسياد توسّع خدمات خط الشرق الأقصى السريع لتعزز الربط التجاري بين أسواق عُمان والخليج وشرق آسيا

أعلنت خطوط أسياد، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن توسعة كبرى لخدمات خط الشرق الأقصى السريع اعتبارًا من أغسطس 2024، عبر إضافة رحلات مجدولة كل أسبوعين تربط بين الموانئ الرئيسية في الصين والهند ومنطقة الخليج العربي، تعزيزًا للربط التجاري بين منطقة الخليج والشرق الأقصى، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان كمركز هام لتجارة الشحن وإعادة الشحن العالمية.

التفاصيل

مجموعة أسياد تطرح مناقصة لتطوير وتشغيل مجمع مكاتب إدارية في المنطقة الحرة بمطار مسقط

أعلنت مجموعة أسياد، المزوّد العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان، عن طرح مناقصة لتصميم مجمع مكاتب إدارية وتطويره وتمويله وتشغيله بمساحة 4925 مترًا مربعًا بالمنطقة الحرة في مطار مسقط. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام مجموعة أسياد بتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع اللوجستية الحيوية وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040.

التفاصيل